By Amin Sarhan - Oct 23, 2013

Fish Pedicurists
أسماك تنظف الأرجل


Hundreds of fish pedicurists perform their duties free of charge!
مئات من اسماك العناية بالأقدام تقوم بأداء واجباتهم مجانا!


Last December, while Phuket island of Thailand, I took an 'Island Hopping Tour'. The tour included a visit to the fresh water lake of Dayang Bunting island. The lake has hundreds of pedicurists waiting for to perform their duties free of charge. As soon as you dip your feet in the lake water, tens of catfish ("Ikan Keli", in local language) gather to perform free pedicure for your feet. They nibble away dead callused skin from the feet.
في ديسمبر الماضي، حين كنت في جزيرة فوكيت في تايلاند، أخذت رحلة 'التجوال بين الجزر'. وشملت الجولة زيارة بحيرة للمياه العذبة في جزيرة دايانغ بونتنغ. وهناك في البحيرة مئات من منظفي الأقدام (الباديكير) ينتظرون أداء واجباتهم مجانا. فبمجرد أن تغمس قدميك في مياه البحيرة تتجمع حولها عشرات من أسماك السلور (أو سمك القط وباللغة المحلية "إيكان كيلي") لأداء الباديكير مجانا لقدميك . حيث تقوم بأكل الجلد الميت والمتقشر من القدمين.





Many spas around the world opened sections under various names like, fish spa, fish treatment, doctor fish, and so on. They use tiny toothless Garra Ruffa fish instead of catfish, replacing razors that are typically used to scrape dead skin from callused toes and heels.

According to MailOnline, this unusual spa treatment, which originate from Turkey, have long been used in the Far East to treat skin complaints such as eczema and psoriasis. In Japan they offer whole-body immersion fish spas and recently the craze has spread to the U.S, Europe and the UK.

However, the treatment has caused controversy in America with opponents insisting the practice is unhygienic. Fish therapy has been banned in 14 states fearing that infections could spread between customers through small nicks in the skin.
وفي العديد من دول العالم افتتحت المنتجعات الصحية أقساماً تحت مسميات مختلفة منها منتجع الأسماك أو المعالجة بالأسماك أو السمك الطبيب وغير ذلك. وهي تستخدم أسماك جارا روفا الصغيرة عديمة الأسنان بدلا من أسماك السلور. وذلك كبديل لاستخدام الموس والشفرات لكشط الجلد الميت والمتشقق.

ووفقاً لـ ميل أون لاين فإن هذا العلاج المنتجعي غير العادي والذي بدأ من تركيا، كان يستخدم من زمن بعيد في الشرق الأقصى لعلاج شكاوى الجلد مثل الاكزيما والصدفية . وفي اليابان هناك منتجعات توفر العلاج بالأسماك بغمر كامل الجسم وهو هوس انتشر مؤخرا في الولايات المتحدة وأوروبا والمملكة المتحدة.

وقد سبب هذا النوع من العلاج جدلاً واسعاً في أمريكا بين المعارضين الذين يصرون على أن هذه الممارسة غير صحية. مما أدى إلى حظر العلاج بالأسماك في 14 دولة خوفا من أنه يمكن أن ينتشر العدوى بين العملاء من خلال الجروح الصغيرة في الجلد.








You may like to read these    قد ترغب بقراءة ما يلي
Face Beautification Devices without Surgery or Botox
Pickle, Pizza& Urinal Mint Manly Scented Soaps
Snails Slime for Skin Care
Geothermal Resort in Ice

1 comments:

Anonymous said...

تتشرف ذي بودي شوب المنطقتين الشرقية والوسطى بدعوتكم لحضور "فعالية المدونين" يوم الخميس الموافق 21 نوفمبر بمعرضنا بمول "غرناطة" بالرياض، وذلك للاحتفال بإطلاق أحدث عطورنا وايت مسك سموكي روز.
يرجى تأكيد الحضور بمراسلتنا على العنوان البريدي التالي: Hossam@althomad.com مع رابط المدونة الخاصة بكم واسم صاحبة/صاحب المدونة.
وسوف يتم تقديم هدايا قيمة للمدونين الحاضرين من شركتنا تقديرا منا لجهودكم في التدوين وتلبية الدعوة.
وشكرا جزيلا مع تمنياتنا لكم بالتوفيق

Post a Comment