TOTAL VISITS مجموع الزيارات

By Amin Sarhan - Dec 1, 2020

Super Monster Articulated Double Decker Busses
حافلات مفصلية سوبر عملاقة ذات طابقين متعددة العربات


Do such monstrous buses exist? Can they be alternatives to trains and planes?
هل يوجد مثل هذه الحافلات العملاقة؟ وهل يمكن أن تصبح بدائل للقطارات والطائرات؟

I was about to believe that these super monster articulated double-decker busses exist, till I noticed that the name of the British bus operator "Beestones" placed on the last carriage is somehow not in proper proportions with the size of the bus. Searching the internet for the truth, I found that it seems there are some enthusiasts who would like to see such monstrous buses in the future and love to hang such posters or use them as screen savers. Most of the images here are imaginative creations by Riquelme Robles Marcos Eduardo.
كنت على وشك تصديق أن هذه الحافلات ذات الطابقين العملاقة والمتعددة العربات موجودة بالفعل، إلى أن لاحظت بأن اسم شركة تشغيل الحافلات البريطانية "بي ستونز" والمكتوب على العربة الأخيرة لا يتناسب مع حجم الحافلة. وعند البحث في الإنترنت عن الحقيقة، وجدت أنه يبدو أن هناك بعض المتحمسين الذين يرغبون في رؤية مثل هذه الحافلات العملاقة في المستقبل ويحبون تعليق مثل هذه الملصقات على جدرانهم أو استخدامها على شاشات الحاسوب. ووجدت أن معظم الصور المنشورة هنا هي إبداعات خيالية قام بها ريكيلمي روبليس ماركوس إدواردو.

Wild super monster articulated double-decker busses.
وحوش الحافلات السوبر عملاقة متعددة العربات ذات الطابقين.

In reality though, there are few bus manufacturing companies who had made some bi-articulated buses as well as double-decker bi-articulated ones but not as monstrous as Riquelme's imaginative buses. The world's highest capacity bi-articulated bus is the Chinese 300 passenger Youngman JNP6250G introduced in 2007.
وعلى الرغم من ذلك، فإن هناك في الواقع عدد قليل من شركات تصنيع الحافلات قامت بتصنيع بعض الحافلات ثنائية المفصل (أي بعربتين إضافيتين) وذلك بالإضافة إلى حافلات ثنائية المفصل ذات الطابقين ولكنها لم تكن بعملقة حافلات ريكيلمي الخيالية. والحافلة ذات المفصلتين الأعلى سعة في العالم هي الحافلة الصينية يونغمان JNP6250G و تتسع لـ 300 راكب والتي تم تقديمها في عام 2007.
Imaginative super monster articulated double-decker busses.
حافلات سوبر عملاقة تخيليةت متعددة العربات ذات الطابقين.









Now for the real articulated buses   والآن إلى الحافلات المفصلية الحقيقية

The 256 passenger AutoTram Extra Grand unveiled in Dresden, Germany, in 2012.
تم الكشف عن حافلة أتوترام إكسترا غراند والتي تتسع لـ 256 راكبًا في دريسدن بألمانيا عام 2012.


See Autotram Extra Grand in motion   شاهد أتوترام إكسترا غراند وهي تتحرك

Neoplan's 170 passenger Jumbocruiser double-decker articulated bus, introduced in 1975.
حافلة جمبوكروزر المفصلية ذات طابقين من شركة نيوبلان والتي تتسع لـ 170 راكباً، قدمت في عام 1975.


Ringtrambus at Brussels airport, Belgium   رينغ ترامبص في مطار بروكسل ، بلجيكا


Ringtrambus in Brussels, Belgium   رينغ ترامبص في بروكسل ، بلجيكا


Transmetro bi-articulated bus in Guatemala City   حافلة ترانس مترو ثنائية المفصلية في مدينة غواتيمالا


Neobus bodied a bi-articulated Volvo B12M in Curitiba, Brazil.
حافلة نيوبص مركبة على شاسيه فولفو بي12إم ثنائي المفصل في كوريتيبا، البرازيل.


China's 300 passenger Youngman JNP6250G bi-articulated bus, in Bogota, Columbia.
الحافلة الصينية يونغ مان JNP6250G ثنائية المفصلية ذات الـ 300 راكب، في بوجوتا بكولومبيا .


Sources: Riquelme, Wikipedia 1, City Transport, Wikipedia 2, Megabus المصادر:ـ

You may like to read these   قد ترغبون بقراءة ما يلي
Gardens On Buses Purify City Air
حدائق على الحافلات لتنقية جو المدينة
World's Longest High-speed Railway
أطول خطوط قطارات سريعة في العالم
Chinese Transit Elevated Bus Above Traffic Jams
حافلة النقل الصينية المرتفعة تسير فوق ازدحامات المرور
Superbus in Abu Dhabi and Dubai
السوبرباص في أبوظبي ودبي

0 comments:

Post a Comment