TOTAL VISITS مجموع الزيارات

By Amin Sarhan - Nov 8, 2020

Is the World's Largest Pool in Aqaba of Jordan?
هل أكبر حوض سباحة في العالم يوجد في العقبة بالأردن؟


Could tourism in the Jordainan city of Aqaba warrant such a huge swimming pool?
هل يمكن أن تكون السياحة في مدينة العقبة الأردنية قوية لدرجة أن يبنى فيها مثل هذا المسبح؟


Some time ago I received an email claiming that the world's largest swimming pool is in Aqaba of Jordan. The email was accompanied with the following pictures. At that moment I did not bother to verify the information. But my mind kept grinding, could that be true?
تلقيت منذ مدة رسالة بالبريد الإلكتروني تدعي أن أكبر حوض سباحة في العالم موجود في مدينة العقبة الأردنية. ورافق الرسالة مجموعة الصور التالية. لم أكلف نفسي لحظتها عناء التحقق من المعلومات.ولكن مخي بقي يحرك هل يمكن أن يكون ذلك حقيقياً؟


Later while searching the internet I found out that the pool is not at all in Joradn but actually in Chille. Exactly in San Alfonso del Mar in Algarrobo, Chile. Opened in December 2007, this man-made wonder is 1,013 meters long and covers 80 acres, its deepest end reaches 3.5 meters and it holds 250 million liters of water. The pool has a computer-controlled suction and filtration system continuously pumps water from the ocean, keeping it crystal clear.
فيما بعد وأثناء تصفحي للانترنت اكتشفت أن هذا الحوض لا يوجد أبداً في الأردن وإنما في التشيلي في أمريكا الجنوبية وبالضبط في سان الفونسو ديل مار في ألغاربو بالتشيلي. افتتحت هذه الأعجوبة التي صنعها الإنسان في ديسمبر 2007 ويبلغ طولها 1,013 مترا وتغطي 80 فدانا ويصل عمقها 3.5 متراً عند النهاية العميقة وبها 250 مليون لتر من الماء. ويقوم الكمبيوتر بالتحكم و باستمرار بنظام الترشيح ومضخات المياه من المحيط، وإبقائها صافية صفاء الكريستال.







Resource: Wikipedia المصدر:ـ

You may like to read these   قد ترغبون بقراءة ما يلي
China Created its Own Dead Sea
الصين خلقت لنفسها بديلا للبحر الميت
Beach Not Made of Sand But Glass Beads
شاطئ ليس من الرمال ولكن من بلورات الزجاج
Bahamas Atlantis Resort
منتجع أتلانتيس جزر البهاما
Geothermal Resort in Ice
منتجع مياه جوفية ساخنة في الثلج

0 comments:

Post a Comment