By Amin Sarhan - Dec 15, 2016

Everyday Fruits and Vegetables Can be Poisonous
الفواكه والخضار العادية قد تكون سامة


This may be surprising, but it is real; some fruits and vegetables could be poisonous!
قد يبدو هذا الموضوع مستغربا، ولكنه حقيقي؛ فبعض الفواكه والخضار قد تكون سامة!


Most of us think that eating fruits and vegetables can be nothing but healthy but there are hidden dangers in many common foods. Poisons that make you sick, paralyze and even kill you lurk behind some of your favorites. Many of which contain cyanogenic glucoside, which upon exposure to enzymes and gut flora, can decompose into the toxic hydrogen cyanide. It takes only about 100-200 mg of cyanide, when eaten, or about 270 parts per million, when breathed in, to be fatal to an adult within a few minutes. Obviously much less cyanide is needed to be fatal to children or pets. These fruits and vegetables are healthy if consumed properly; hence some require extensive preparation and detoxification.
يعتقد معظمنا أن تناول الفواكه والخضروات هو صحي تماماً ولكن هناك مخاطر خفية تكمن في كثير من الأطعمة العادية. إذ أن هناك سموم مختبأة في بعض الأطعمة المفضلة لديك وقد تجعلك مريضاً أو تسبب الشلل وحتى الموت. فكثير منها يحتوي على جلوكوسيدات المنتجة لسيانيد الهيدروجين، والتي عند تعرضها للانزيمات والميكروبات المعوية، يمكن أن تتحلل إلى سيانيد الهيدروجين السام. ولا يحتاج المرء سوى حوالي 100-200 ملغ من مادة السيانيد عن طريق الأكل أو حوالي 270 جزءا في المليون عن طريق التنفس لتكون جرعة قاتلة لشخص بالغ في غضون بضع دقائق. ومن الطبيعي أن كمية أقل بكثير من السيانيد تكون قاتلة للأطفال أو الحيوانات الأليفة. وهذه الفواكه والخضار تكون صحية إذا استهلكت بطريقة صحيحة؛ لذلك فإن بعضها يجب إعدادها بشكل جيد وإزالة السموم منها.

Apple
An apple a day will keep the doctor away. Unless you eat the seeds. Like cherries and other fruits, they contain cyanogenic glycosides causing cyanide. Seeds from one apple will not likely cause an effect but enough of it may lead to death.
التفاح
وفق المثل "تفاحة كل اليوم تبعد عنك الطبيب دوم". إلا إذا كنت تأكل بذورها. كمثل الكرز وغيره من الفواكه فهي تحتوي على جليكوسيدات مولدة السيانيد والتي تنتج السيانيد. على الغالب بذور تفاحة واحدة لن تسبب أية تأثير ولكن الكثير منها قد يؤدي إلى الوفاة.

Before you go panicking after accidentally swallowing an apple seed, you should know that ingesting a few seeds won't kill you. Your body is perfectly capable of handling very small doses of cyanide. This is lucky for tobacco smokers; when a person smokes a cigarette, they're breathing in low doses of hydrogen cyanide, which is then processed by the liver so that it can't accumulate to sufficient amounts to cause major problems.
وقبل أن يصيبكم الهلع من ابتلاع بذور التفاح بطريق الخطأ، إعلموا أن تناول عدد قليل من البذور لن يقتلكم. فأجسامكم قادرة تماما على التعامل مع جرعات صغيرة جدا من مادة السيانيد. وهذا من حظ مدخني التبغ. فعندما يدخن شخص سيجارة فإنه يتنفس جرعات منخفضة من سيانيد الهيدروجين ولكن الكبد يقوم بالتعامل مع ذلك بحيث يمنع تراكم كميات كافية للتسبب بمشاكل صحية كبيرة.


Kidney Beans
Kidney beans contain the toxin phytohaemagglutinin, which will make you extremely ill and in some rare cases has killed. The beans MUST be boiled for 10 minutes before cooking. These beans become five times more toxic when heated to the temperatures used in slow cooking than they are when raw. So never just add them to a stew or chili without boiling them first.
حبوب الفاصوليا الحمراء
تحتوي الفاصوليا الحمراء على سم فتوهيماغلوتين الذي سيجعلك مريضا للغاية ، وفي بعض الحالات النادرة قد يقتل. لذلك يجب أن تغلى حبوب الفاصوليا الحمراء لمدة 10 دقيقة قبل استخدامها في الطبخ. وتصبح هذه الحبوب خمس مرات أكثر سمية مما عليه في حالتها الناشفة عند تسخينها بدرجات الحرارة المستخدمة في الطهي البطيء. لذلك لا تستخدمها أبدا بإضافة للحساء أو الفلفل الحار دون غليها أولا.



Lima Beans
Raw lima beans contain limarin (cyanogenic glucoside ). So, a handful of raw uncooked lima beans can make you violently ill. Lima beans have to be very well cooked at least 10 minutes and never, ever put them in salads raw.
فاصولية ليما
تحتوي فاصولية ليما على مركب ليمارين (من الجلوكوسيدات المنتجة للسيانيد). لذلك فإن حفنة صغيرة منها تجعلك مريضاً بشدة. فيجب أن تطبخ جيدا قبل لمدة لا تقل عن 10 دقائق وأن تؤكل لا تستخدم نيئة أبداً في السلطات.



Tapioca or Cassava Root
When it comes to starch, cassava or tapioca is the third most consumed food in the world. It also contains cyanogenic glycoside, which converts to cyanide and unless processed in some way, it can kill. There are two types, sweet and bitter, with the bitter having more cyanide, but many farmers prefer it because pests don't eat it - or die if they do. Even simply soaking cassava for a few hours will help as it also contains an enzyme called limnarase that liberates the cyanide over time. One pound of bitter, unprocessed cassava will kill a cow and has killed humans in the past.
جذور نبات التابيوكا أو الكاسافا
عندما يتعلق الأمر بالنشاء فالكسافا أو التابيوكا هي ثالث أكثر المواد الغذائية استهلاكا في العالم. وهي أيضا تحتوي على جليكوسيدات مولدة السيانيد والتي تتحول إلى مادة السيانيد، وما لم تعالج هذه الجذور بطريقة أو أخرى فإنها يمكن أن تقتل. وهناك نوعان منها الحلو والمر وبالطبع المر يحوي كمية أكثر من السيانيد ولكن العديد من المزارعين يفضلونها لأن الآفات لا تأكل منها كي لا تموت. إن نقع الكسافا لبضع ساعات يساعد انزيم يسمى ليمنارسي من تحرير السيانيد الموجود فيها مع مرور الوقت. رطل واحد غير معالج من الكسافا المرة كافٍ لقتل بقرة وقد أودى بحياة العديد من البشر في الماضي.



Nutmeg
Nutmeg contains myristicine, which is psychoactive. If that wasn't enough, too much of it will cause vomiting, sweating, dizziness, hallucinations and headache. Not to worry though, the amount normally used in any cooking is not enough to give you any symptoms, but lately there has been a fad by teens to get high on nutmeg; with very unhappy results.
جوزة الطيب
جوزة الطيب تحتوي على مادة ميريستسان ذات التأثير النفسي. وإذا كان هذا لا يكفي، فإن زيادتها تسبب التقيؤ والتعرق والدوار والصداع والهلوسة. ولكن لا داعي للقلق لأن الكمية المستخدمة عادة في الطهي ليست كافية لتؤدي إلى أية أعراض. ولكن في الآونة الأخيرة كان هناك بدعة بين المراهقين للحصول على الإنتشاء من جوزة الطيب؛ مصحوبة بنتائج غير سعيدة أبداً.



Tomato
The leaves and vines of tomato plants contain alkaloid poisons such as atropine that cause dizziness, headaches and upset tummies. There is also some in green tomatoes and one death has been attributed to it. Always refuse tea made from the leaves.
الطماطم أو البندورة
أوراق نبتة الطماطم وكرومها تحتوي على سموم قلوية مثل الأتروبين الذي يسبب الدوخة والصداع وانزعاج البطن. ويوجد بعضه أيضا في الطماطم الخضراء، وقد نسبت إحدى وفايات إليه. ارفض دائما تناول الشاي المصنوع من الأوراق.



Cherries, Apricots, Peaches and Plums
Pits of cherries, apricots, peaches and plums contain cyanide. Swallowing a pit or two is not going to have much effect - our bodies will deal with a certain amount of cyanide but it is more dangerous if you chew them. This makes children particularly vulnerable, especially if they get into a full bowl and don't de-pit the fruit. Some people die every year (not just children) from eating too many pits.
الكرز والمشمش والدراق والخوخ
نوى الكرز والمشمش والدراق والخوخ كلها تحتوي السيانيد. بلع نواة أو اثنتين لن يكون له تأثير كبير -- فاجسادنا سوف تتعامل مع كمية محددة من مادة السيانيد لكنه أكثر خطورة إذا مضغت النواة. وبشكل خاص هذا يجعل الأطفال أكثر عرضة، لا سيما إذا تناولوا صحنا كاملا بدون أخراج النوى. فبعض الناس يموتون كل عام (وليس الأطفال فقط) من أكل كمية كبيرة من النوى.



Bitter Wild Almonds
Almonds come in two varieties: sweet and bitter. Bitter raw almonds contain substances that break down into cyanide. Cooking bitter almonds neutralizes the substances.
اللوز البري المرّ
هناك نوعان من اللوز: حلو ومر. واللوز المر الخام يحتوي على مواد تتحول إلى السيانيد. طبخ اللوز المر وتحليته يحيّد هذه المواد.



Rhubarb
Rhubarb leaves contain oxalic acid salts that can cause kidney problems, coma and convulsions. However, the stalks are not a problem and even with some leaves, you would need to eat about 2.5kg before you reach a fatal dose.
الراوند
أوراق الراوند تحتوي على أملاح حمض الأكساليك الذي يمكن أن يسبب مشاكل في الكلى وغيبوبة وتشنجات. ومع ذلك، فإن سيقانها لا تسبب المشاكل، وحتى مع بعض الأوراق، فانت بحاجة لتناول حوالي 2.5 كيلوغرام قبل أن تصل إلى الجرعة القاتلة.



Potatoes
Potatoes are perfectly safe unless they have turned green on the skins or are sprouting. They contain solanine, which develops with exposure to light - one reason to always keep potatoes in a cool, dark place. Eating too much, will cause severe digestive problems or even death.
البطاطا
البطاطا هي آمنة تماما ما لم تكن قد تحولت إلى خضراء عند قشرتها أو نمت عليها البراعم. فهي تحتوي على سولانين الذي ينتج من التعرض للضوء – وهذا أحد أسباب خزن البطاطا دائما في مكان بارد ومظلم. تناول الكثير منها يؤدي إلى مشاكل حادة في الجهاز الهضمي أو حتى الموت.



Custard Apple
A tropical fruit with white and creamy flesh with a sugary taste. Avoid seeds they are slightly poisonous.
فاكهة القشطة
وهي فاكهة استوائية بيضاء اللب وذات طعم سكري قشدي. تجنبوا البذور فهي ذات سمية قليلة.



Bamboo shoots
After about 3-4 years of implantation, a new shoot arises from the underneath root-system which is then gathered, and eaten as vegetable. Bamboo shoots contain cyanogenic glycosides. Boiling in salted water for about 20-25 minutes removes most of these glycosides. In 2011, reports indicated a mass cyanide poisoning in China from pickling bamboo shoots.
براعم الخيزران
بعد 3-4 سنوات من زراعة الخيزران تنبت براعم عند الجذور فيتم جنيها كنوع من الخضار التي تؤكل. تحتوي براعم الخيزران على على جليكوسيدات مولدة السيانيد. لذلك يجب غليها بالماء المملح مدة 20-25 دقيقة لإزالة معظم الجليكوسيدات. في عام 2011 ذكرت التقارير عن تسمم جماعي بالسيانيد من مخلل براعم الخيرزان في الصين.



Elderberries
Most uncooked elderberries are poisonous; they contain glycosides. Elderberries are popular in jams after being cooked.
توت إلدربري
معظم توت إلدربري غير المطبوخ سام فهي تحتوي على جليكوسيدات. ويستخدم الإلدربري عادة في المربيات بعد طبخه.


INCHEM explains the scientific details of toxicity of Cyanogenic glycosides which are found in at least 2,000 plant species, of which some are used as food in some areas of the world.
يشرح INCHEM التفاصيل العلمية لسمية الجليكوسيدات المنتجة لسيانيد الهيدروجين والموجودة في ما لا يقل عن 2,000 نوع من النبات والتي يتم استخدام عدد منها كغذاء في بعض المناطق من العالم.

Sources: todayifoundout.com, Wikipedia المصادر:ـ

You may like to read these    قد ترغب بقراءة ما يلي
Alcohol Tree Gets African Animals Drunk
Who Said Melon is Round
Queens & National Month of Watermelon
Multi Flavor Fruits & Vegetables of the Future

0 comments:

Post a Comment